إختر السنة  
الكشف المجاني لعدد 1150 سيدة وتدريب 60 قيادة مجتمعية بمحافظات شمال الصعيد
الجمعة ١٧ مايو ٢٠١٦
أطلقت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي في أكتوبر الماضي بالتعاون مع جمعية سوزان جي كومن الدولية برنامج بعنوان "التوسع للتوعية بصحة الثدي في الصعيد"، يهدف المشروع إلى تمكين السيدات الصعيديات وتنميتهن عن طريق التوعية بصحة الثدي وطرق الإكتشاف المبكر والفحص الدوري. ويعد هذا البرنامج هو البذرة الأولى التي تضعها المؤسسة في مدن وقرى الصعيد محدودة الخدمات والمهمشة إيماناً بأن التوعية الصحية هي حق لكل سيدة مهما إختلفت وضعها الإجتماعي أو الثقافي.

ويقول الأستاذ الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان أن البرنامج يستهدف محافظات شمال الصعيد وهي الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط كمرحلة أولى. وأضاف أنه في خلال تلك الفترة قامت المؤسسة بالفعل بتنظيم قوافل توعية وفحص وكشف مجانية حتى الآن في كل من الفيوم وبني سويف والمنيا لعدد 1150 سيدة اشتملت على محاضرة توعية بصحة الثدي والإكتشاف المبكر لسرطان الثدي وفحص طبي مجاني بالإضافة إلى تقديم أشعة ماموجرام (أشعة على الثدي) مجانية.

ويذكر الدكتور شعلان أن برنامج التوسع في الصعيد ليس قاصرا على توعية السيدات فقط ولكن أيضاً قامت المؤسسة بتدريب عدد 60 سيدة من القائدات المجتمعيات في الفيوم والمنيا وبني سويف وذلك بهدف ترسيخ الفكر التوعوي عن صحة الثدي في هذه الأماكن والعمل على توعية سيدات بأعداد أكبر وعلى المدى الطويل في إطار خطة المؤسسة للتنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور شعلان أن المؤسسة استطاعت تحقيق هذا النجاح من خلال الشراكة المجتمعية مع عدة جهات متميزة في العمل التنموي ومنها الجمعية المصرية للتنمية الشاملة والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات المجتمعية ومؤسسة إبراهيم بدران الخيرية.

ويؤكد الأستاذ الدكتور محمد شعلان أن المؤسسة سوف تستكمل مجهودها في تلك المحافظات وأن المحطة القادمة لها في أسيوط حتى تتمكن لأكبر عدد من السيدات في شمال الصعيد.

وجدير بالذكر أن المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي تعمل في مجال التوعية الصحية بصحة الثدي في أماكن تجمع السيدات وتقديم خدمات تشخيص وعلاج جراحي وتأهيل لمرضى سرطان الثدي منذ عام 2004 وذلك باعتبارها أولى الجمعيات العاملة في مجال التنمية الصحية لأورام الثدي.

  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٩
قافلة طبية بقرية نواج بالغربية ...
قافلة طبية لمحكمة شمال القاهرة ...
قافلة طبية لمجلس الدولة ...
قافلة طبية بالتعاون مع مستشفى الرحمة ...
زيارة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان باليمن ...
حملة التوعية بنادي النصر ...
قافلة طبية بمنطقة الشرقاوية البحرية بشبرا الخيمة ...
قافلة طبية لفريق عمل مدرسة الخليج الإنجليزية الدول ...
قافلة طبية لفريق عمل المدرسة الإنجليزية الحديثة ال ...
قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي في شركة كوتس مصر ...
مع بعض أقوى الحفلة الوردية زومبا لمكافحة سرطان ا ...
قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة السلطان بمنشية ناصر ...